English |  البداية |  للإتصال  |  خريطة الموقع   

"سنقول عن الابيض: انه ابيض وعن الاسود: انه اسود ... فلن يكون الاصلاح في المستقبل، إلا بمعرفة عيوب الحاضر"
عبدالله الزايد - مؤسس أول صحيفة في البحرين

 
 


اخبار ونشاطات


الرئيس التنفيذي لصحيفة الوطن يستقبل جمعية الصحفيين البحرينية
سبتمبر 7, 2021
 
 الرئيس التنفيذي بصحيفة "الوطن": الصحف البحرينية تعيش أزمة اقتصادية أثرت على أدائها

الشايجي: تشكل لجنة من الصحف لوضع مرئيات لدعم القطاع

 
 
أكد الرئيس التنفيذي لصحيفة الوطن إبراهيم الحسيني، أن الصحافة البحرينية، تعيش أزمة اقتصادية، أثرت على أدائها جراء التداعيات الاقتصادية، وانخفاض الدخل لعدة أسباب من أبرزها تدني سوق الإعلان بالنسبة للصحف، وما تبعها من تداعيات جائحة كورونا.
 

 
جاء ذلك خلال استقباله، بحضور رئيس تحرير الصحيفة إيهاب أحمد، ومدير المبيعات والعلاقات العامة معاذ بوصيبع ومشرفة الموقع الإلكتروني للصحيفة زهراء حبيب، رئيس جمعية الصحفيين البحرينية عيسى الشايجي، ونائب رئيس جمعية الصحفيين عبدالرحمن المدفع وأمين السر راشد الحمر.
 
 

وناقش وفد الجمعية مع الوطن، أهم القضايا والتحديات التي تواجهها الصحافة البحرينية والجسم الصحفي في ظل المتغيرات الراهنة في صناعة المحتوى الإعلامي، وتطور الإعلام الرقمي.

وقال الحسيني إن «الوضع الذي تعيشه الصحافة المحلية اليوم من تراجع سوق الإعلان الذي يعد الدخل الرئيس للصحف، أثر على المخرجات بشكل ملحوظ»، داعياً إلى مزيد من التنسيق بين الصحف لتوحيد الرؤية وتنظيم عمل الإعلانات.

وأضاف الحسيني، أن الأزمة الاقتصادية التي تمر بها الصحف تستدعي البحث عن آليات لتتمكن السلطة الرابعة من أداء مهامها المنوطة بها، مشدداً على ضرورة إطلاق ميثاق شرف بين الصحف لتوحيد أسعار الإعلانات ولتفادي عملية تكسير الأسعار التي تمارس من قبل البعض.
 
 

وتطرق الحسيني إلى منافسة الحسابات الشخصية للصحف في بث الأخبار على منصات التواصل الاجتماعي، والتي غالباً ما يكون مصدر معلوماتها الصحف، مطالباً بوضع إطار تنظيمي يحفظ حقوق الصحف.

وأكد الحسيني دعم «الوطن»، لكافة جهود الجمعية الرامية إلى حلحلة الملفات المهمة في مهنة الصحافة، وتأمين الاستقرار المادي والمعنوي للصحف والصحفيين وجميع العاملين في هذا القطاع الوطني الهام.

من جانبه أكد رئيس جمعية الصحفيين البحرينية رئيس تحرير صحيفة الأيام عيسى الشايجي، على ضرورة تنظيم القطاع الصحفي والحفاظ على استقراره.
 
 

وأكد على أهمية أن يتم توفير حلول جذرية لضمان ديمومة عمل الصحف وتطورها، معتبراً أن توحيد الجهود والتنسيق بين الصحف سيسهم في بلورة رؤية شاملة لضمان ديمومة الصحف.

وأشار إلى أن الجمعية تعمل حالياً، على جمع مرئيات القائمين على الصحف المحلية لتحسين الأوضاع، والبحث عن آلية مناسبة لتعزيز وضع الصحف المالي وتوفير بيئة مناسبة للصحافيين توفر لهم الأمان الوظيفي.

وقال الشايجي: «من المزمع أن تشكل لجنة تجمع ممثلي الصحف المحلية لرصد المرئيات وبلورتها بصورة نهائية ليتم الشروع في تنفيذها»، منوهاً إلى أن صحيفة الوطن تعد شريكاً فعالاً في تحقيق الأهداف المرجوة لعمل الجمعية.
 
 

وقدمت جمعية الصحفيين، درعاً تكريمياً لصحيفة الوطن على جهودها في المجال الإعلامي تسلمه الرئيس التنفيذي للصحيفة إبراهيم الحسيني، الذي قدم الشكر للجمعية على هذه اللفتة والزيارة لاستطلاع آراء الصحف، مشيداً بدور الجمعية في حماية القطاع الصحفي ودعم الصحفيين.

المركز الاعلامي

اخبار ونشاطات
معرض الصور
تسجيلات
النشرة الالكترونية

نشرة الجمعية

اشترك في نشرة الجمعية البريدية
البريد الالكتروني





     
   (c) 2013 Bahraini Journalists Association All Rights Reserved.
Designed & Developed by Hami Multimedia