English |  البداية |  للإتصال  |  خريطة الموقع   

"سنقول عن الابيض انه ابيض وعن الاسود انه اسود ... فلن يكون الاصلاح في المستقبل إلا بمعرفة عيوب الحاضر"
عبدالله الزايد - مؤسس أول صحيفة في البحرين

 
 


اخبار ونشاطات


جمعية الصحفيين البحرينية تشارك في ورشة عمل "تقارير الحريات كأداة لتعزيز حرية الصحافة"
نوفمبر 14, 2021
 
 شاركت جمعية الصحفيين البحرينية في ورشة عمل نظمها الاتحاد الدولي للصحفيين بعنوان "تقارير الحريات لنقابات وجمعيات الصحفيين كأداة لتعزيز حرية الصحافة واستقلاليتها". 
 
واستعرضت الورشة تجارب عدد من نقابات الصحفيين التي تقوم بإنتاج تقارير دورية حول وضع الحريات الصحفية في بلدانها بشكل دوري.  وناقشت كيفية استخدام هذه التقارير في إطار عملها ونضالها للدفاع عن حرية الصحفيين واستقلالية الصحافة. وعرض المتحدثون أبرز التحديات التي يواجهونها في سبيل اعداد تلك التقارير بشفافية وحياد تام.
 
 كما تناولت الورشة إمكانية استفادة نقابات وجمعيات واتحادات الصحفيين في المنطقة من هذا التجارب والبناء عليها في انتاج تقاريرها الخاصة.
 
وتناولت ورشة العمل الاسس المنهجية المختلفة التي تعتمدها النقابات في المنطقة لإنتاج تقاريرها، والقائمون على انتاج التقارير، وتصنيف الخروقات والاعتداءات التي يتم ادماجها في التقرير، وابرز القضايا والأحداث التي يفترض ان تركز عليها التقارير او تستثنيها.  
 
وقدم مدير السياسات والبرامج في العالم العربي والشرق الأوسط منير زعرور دراسة مقارنة تناولت مقترحات لتطوير إطار منهجي لإنتاج تقارير حريات يتلاءم مع عمل المنظمات النقابية من جهة، ويساعد في الاجابة على عدد من الأسئلة والتحديات الناتجة عن التغييرات الجوهرية على ظروف عمل الصحفيين وقطاع الإعلام من جهة أخرى. 
 
وشارك في الورشة من قبل جمعية الصحفيين البحرينية كل من نائب رئيس مجلس الإدارة عبدالرحمن المدفع، أمين السر والعلاقات الدولية راشد الحمر، رئيس لجنة الحريات محمد الساعي ورئيس لجنة التدريب المهني يحيى العمري.

المركز الاعلامي

اخبار ونشاطات
معرض الصور
تسجيلات
النشرة الالكترونية

نشرة الجمعية

اشترك في نشرة الجمعية البريدية
البريد الالكتروني





     
   (c) 2013 Bahraini Journalists Association All Rights Reserved.
Designed & Developed by Hami Multimedia