English |  البداية |  للإتصال  |  خريطة الموقع   

"سنقول عن الابيض انه ابيض وعن الاسود انه اسود ... فلن يكون الاصلاح في المستقبل إلا بمعرفة عيوب الحاضر"
عبدالله الزايد - مؤسس أول صحيفة في البحرين

 
 


اخبار ونشاطات


"الصحفيين البحرينية" تنظم ورشة "أساسيات التحقيق الصحفي التلفزيوني"
نوفمبر 14, 2021
 
 في إطار سلسلة البرامج التدريبية التي تقدمها جمعية الصحفيين البحرينية، نظمت لجنة التدريب المهني ورشة عمل حول "أساسيات التحقيق الصحفي التلفزيوني"، بهدف تطوير وتعزيز كفاءة العاملين في قطاع الصحافة والإعلام، حيث قدم الورشة الدكتور أحمد الطوالبة عضو هيئة التدريس بقسم الإعلام بالجامعة الخليجية، بمشاركة عدد من العاملين في المؤسسات الإعلامية، و من الحاصلين على شهادات تخصصية في مجال الإعلام.

وتناولت ورشة العمل عددًا من المحاور الاحترافية المتعلقة بأساسيات التحقيق الصحفي المتعددة، أبرزها القيم الاخبارية، أنماط التحقيقات التلفزيونية، ومتطلبات عمل التحقيق التلفزيوني، بالإضافة إلى قواعد العمل الاخراجي العامة للأفلام والتقارير .
 
 

وخلال الورشة،  تم تعريف المشاركين بمفردات اللغة البصرية وآليات التعامل مع أدوات التصوير الحديثة، و الجوانب العملية لمراحل إنتاج التحقيق الصحفي التلفزيوني، بالإضافة إلى التطبيقات العملية، والتي تهدف لتدريب المشاركين على تطبيق ما تعلموه من قواعد ومهارات نظرية، لرفع قدراتهم المهنية والمعرفية، وتبادل الخبرات التحريرية.
 
 

ونيابةً عن رئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ عيسى الشايجي، كرم السيد عبدالرحمن المدفع نائب رئيس مجلس الإدارة مقدم الورشة والمشاركين فيها من الصحفيين والإعلاميين وطلبة الإعلام، شاكرًا لمقدم الورشة قبول دعوة جمعية الصحفيين بتقديم الورشة وجهده الطيب في إعداد المادة العلمية، ومتمنيًا للمشاركين التوفبق والنجاح.
 
 

وفي كلمة له بهذه المناسبة، نقل نائب رئيس مجلس الإدارة تحيات رئيس الجمعية وأعضاء مجلس الإدارة للجميع، مشيدًا بالحضور المميز والاهتمام من قبل الصحفيين بالمشاركة في فعاليات الجمعية ودوراتها التدريبية. وأكد حرص مجلس الإدارة على استمرار الدورات التدريبية وورش العمل المهنية بما يصب في صالح تطوير العمل الصحفي والارتقاء بمنظومة العمل الإعلامي في مؤسسات الصحافة والإعلام في المملكة، مشيرًا إلى أن العلاقة المتميزة بين جمعية الصحفيين والمؤسسات التعليمية في المملكة ستكون رافدًا لجهد الجمعية في مجال التدريب المهني والاستثمار في الكوادر البشرية الوطنية العاملة في هذا القطاع الحيوي. 
 
 

بدوره، أكد السيد يحيى العمري عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة التدريب المهني أن اللجنة تسعى من خلال برنامجها لتقديم العديد من النشاطات التدريبية المهنية خلال الأشهر القادمة، وذلك من خلال تفعيل اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم التي وقعها مجلس الإدارة مع عدد من المؤسسات الأكاديمية والتعليمية والتدريبية بالمملكة، بما يسهم في رفع كفاءة العاملين في القطاع الصحفي وينمي قدراتهم وخبراتهم المهنية، مبينًا أن اللجنة ترحب بجميع المبادرات والمشاركات والاقتراحات من قبل أعضاء الجمعية العمومية، بما يسهم في تعزيز روح المشاركة والتعاون بين أعضاء الجمعية.
 
 

حضر وشارك في تكريم المشاركين كل من السيد راشد نبيل الحمر أمين السر رئيس لجنة العلاقات الدولية بالجمعية والسيد فواز احمد سليمان المدير التنفيذي للجمعية، إضافة لعدد من أعضاء اللجنتين الإعلامية و الشبابية بالجمعية.

المركز الاعلامي

اخبار ونشاطات
معرض الصور
تسجيلات
النشرة الالكترونية

نشرة الجمعية

اشترك في نشرة الجمعية البريدية
البريد الالكتروني





     
   (c) 2013 Bahraini Journalists Association All Rights Reserved.
Designed & Developed by Hami Multimedia